Unlimited AE and Premiere Pro templates, videos & more! Unlimited asset downloads! From $16.50/m
Advertisement
  1. Photo & Video
  2. Documentary Photography
Photography

كيفية البحث واختيار موضوع وثائقي

by
Length:LongLanguages:
This post is part of a series called Video Jumpstart Guide.
5 Essential Projects To Get You Started as a Weekend Filmmaker
The DSLR Revolution: No Longer Just About the Camera

Arabic (العربية/عربي) translation by Aeni Amalia (you can also view the original English article)

Man walking with a paper bag on his head

ذلك ، قرأت " 5 مشاريع أساسية لتبدأ بها كمخرج في نهاية الأسبوع " ، وأصبحت الآن جاهزًا للانتقال إلى فيديو وثائقي عن شخص مثير للاهتمام.

عظيم! وكما يقول المثل ، فإن لدى الجميع قصة يرويها. أو بدلاً من ذلك ، كل شخص لديه رواية فيها. ولكن من لديه فيديو فيها؟

1. اختر قابلة للتنفيذ، وليس مرغوب فيه

إذا كنت في فصل فيلم وثائقي في الوقت الحالي ، فستكون مهمتك الأولى هي كتابة ما تثير شغفك. موضوعات مهمة للغاية بالنسبة لك شخصياً ، وكذلك قضايا العدالة الاجتماعية التي لديها القدرة على تغيير العالم.

"هذا هو ، هذا ما يجب أن تجعل أفلامك عنه ،" يقول المعلم.

الاحترار، التعليم إصلاح الرعاية الصحية والسياسة الغذائية العالمية. جميع المواضيع الشاملة هامة وواسعة النطاق. الآن، يرجى طرح تلك الأفكار في سلة المهملات.

ماذا عن قصة عائلة المزرعة ، وكيف يواجه القدامى عقبات جديدة في معركتهم اليومية للبقاء على قيد الحياة ، في حين يتعين على الأطفال أن يقرروا ما إذا كانوا سيتابعون عواطفهم الخاصة أو يعبرون عن إرث العائلة؟

أصوات رائعة، ولكن ليس اليوم.

كمخرج في نهاية أسبوع، مهمتك هي أن أقول منظمة واحدة أو شخص واحد----قصة. لديك ربما نصف يوم لإطلاق النار كافة الخاص بك البصرية، بالإضافة إلى المقابلات. وإذا اخترت موضوعا لا يمكن في الواقع إطلاق النار في ذلك النصف يوم، يمكنك مما لا شك فيه أن فيديو هذا الأسبوع جداً. وربما آخر واحد نهاية الأسبوع التالي.

في نهاية المطاف سيكون لديك الفرصة لمتابعة المواضيع الخاصة بك من خلال رحلتهم ، وربما حتى تصوير تغيير مهم بالنسبة لهم مما يدل على قوس القصة الخاصة بهم. ربما تعكس قصتهم الفردية قضية عالمية أكبر بكثير.

بحلول ذلك الوقت ، ستكون قد صنعت العديد من الأفلام الوثائقية القصيرة عن الناس وقصصهم ، فستكون في الواقع واثقة إلى حد كبير من كيفية التعامل مع هذا الفيلم الوثائقي الشامل حول السياسة الزراعية.

2. اختر تفعل أية، لا-قامت

في السنوات القليلة الماضية لصناعة الأفلام في ألاسكا، لقد أجرت مقابلات مع ما يزيد على 100 من المواضيع لأشرطة الفيديو الوثائقية القصيرة حول السلاحبة الحقيقية، ولا أحد منهم كان رائدا ألاسكا شجاع مع قصص مذهلة من الأيام الأولى صعبة على الحدود الأخيرة.

ومع ذلك ، 9 مرات من أصل 10 ، كلما يقترح المشاهد اللطيف على شخص ما أن يصنع موضوعًا وثائقيًا رائعًا ، إنه جدي لديه قصة رائعة ترويها.

المشكلة هي الصور. قد يكون موضوعك بالتأكيد قصة رائعة ليقولها ، لكنه ليس فيديو ما لم تكن هناك صور. وإلا إذا كنت تنوي تجميع مقطع فيديو تم إنشاؤه بالكامل من الصور ، فستحتاج إلى التقاط شيء ما على الفيديو. لقطات ماكرو للرموز ، مثل الأدوات والكتب ، وشرائح من الكرسي الهزاز ، والتركيز على الرف من وإلى راديو قديم - يمكن أن تملأ بعض الوقت ، ولكنك لا تزال بحاجة إلى بعض الإجراءات. لقطات الماكرو من الرموز، مثل الأدوات والكتب، وطلقات الشريحة كرسي هزاز، رف التركيز من إذاعة قديمة-وتلك التي يمكن ملء بعض الوقت، ولكنها لا تزال تحتاج إلى بعض العمل.

والخبر السار، العمل الخاص بك لا ينبغي أن يكون لا يصدق، أنها مجرد ميزة الموضوع الخاص بك، القيام بشيء. في بعض الأحيان يكون الإجراء مرتبطًا تمامًا بما يتكلمون عنه ، وفي أحيان أخرى ستكون لقطات لكاتب يقوم بالأطباق ، على سبيل المثال. أدناه هو مثال على شريط فيديو أن ملامح عمل معظمها التمثيلية، وفقط بالكاد يحصل بعيداً مع ذلك. إذا كان لتجاوز 4 دقائق، سوف نحتاج إلى عمل الكثير.

إليك بعض الأفكار حول مواضيع رائعة وفعالة للمخرجين في نهاية الأسبوع:

  • الفنانين، والحرفيين، والموسيقيين، الناس الحرف
  • القهوة/تحميص البن والطهاة والسقاة والهواة
  • الناس الذين يعملون في مجال النقل
  • الناس الذين يصنعون الأشياء
  • الأشخاص الذين يمكن أن تؤدي عملها في فترة قصيرة من الزمن
Musicians jamming in a living room

3. اختر الإجراء القابل للتنفيذ 

ليست النقطة الأخيرة مهمة فقط لتضييق خياراتك من الموضوعات ، ولكن أيضًا لتخطيط التصوير. هل يمكنك تصوير موضوعك أثناء أداء العمل خلال بضع ساعات أو أقل؟ أو جزء من العمل؟

بعد أن كنت تسوية على موضوع وأنا على اقتناع سيجعل فيديو كبيرة، أنا التفكير في أنواع الطلقات يمكن أن يتوقعوا أن يحصل في فترة قصيرة من الزمن. إذا كان لا يمكن فيلم العمل بأكمله، وأنا قد اخترت فقط قطعة صغيرة من العملية التي أنا يمكن أن الفيلم. ولعل بداية رحلة، الإعداد. أو نهاية مشروع طويل.

بعد أن أستقر على موضوع ، سأكون مقتنعاً بأنني سأقوم بعمل فيديو رائع ، وأنا أتحدث عن أنواع اللقطات التي يمكن أن أتوقعها في فترة قصيرة من الوقت.  إذا لم أتمكن من تصوير العمل بأكمله ، فقد أختار فقط قطعة صغيرة من العملية التي يمكنني تصويرها. ربما بداية رحلة ، التحضير. أو نهاية مشروع طويل.

فيما يلي بعض الأمثلة عن المواضيع حيث سوف تحتاج الإجراء الأساسي يتم تصويره جزئيا أو ريبريسينتاتيونالي:

  • صانعو البيرة أو النبيذ أو المشروبات الروحية ومزارعي الأغذية والبنائين والمشاريع الطويلة
  • صناع الكمبيوتر ، الكتاب ، النشاط القائم على المفهوم
  • الناس الذين نشاطهم في الجمهور
  • الناس نشاطها يعتمد على أشخاص آخرين
Welder welding
تصوير جزء من مشروع طويل اللحام فقط.

بالنسبة لي، عند تحرير أو مشاهدة شريط فيديو، وإطلاق النار متوسط يشعر إلى حد كبير "انتهى" بعد 4-5 ثوان، وكل تسلسل يحصل القديمة بعد 4-5 طلقات، حتى لكل دقيقة في شريط فيديو وثائقي قصير، ستحتاج على الأقل 10 طلقات "جيدة" مختلفة. وعند إطلاق النار لمدة 3-5 دقيقة فيديو، سترغب في الإطار والفيلم مرتين على الأقل ما سوف تستخدمها بالفعل في التحرير. لذا ، فهذه على الأقل 60-100 لقطة مختلفة ، مثل زوايا مختلفة ، أفعال ، أشياء متحركة ، مسافات بؤرية ، وحركات كاميرا. عند اختيار موضوعك ، هل ستتمكن من التنقل والحصول على هذا النوع من اللقطات المتنوعة مع موضوعك؟

ثم هناك عكس ذلك: مشكلة اختيار الشخص الذي يكون إجراءه سريعًا للغاية ، ويحدث مرة واحدة فقط. يمكنك تصوير الفيلم والحصول على لقطة واحدة لائقة ، أو ما هو أسوأ من ذلك ، يمكنك تسريع مجموعة من اللقطات بحيث ينتهي بك الأمر إلى شيء لا يمكن استخدامه. يمكن أن تساعد الكاميرات المتعددة في إضافة تنوع إلى العمل الذي يتم لمرة واحدة (مثل الأداء الموسيقي) ، ولكن في بعض الأحيان ، حتى 3-4 زوايا الكاميرا التي تلتقط إجراءً سريعًا ، لن تملأ فيديو وثائقي مدته 3 دقائق.أفضل خيار لديك هو الالتزام بإجراءات قابلة للتكرار.

بعض الأمثلة عن المواضيع التي يحدث فيها الإجراء الأساسي بسرعة، وقد لا تكون قابلة للتكرار، ولذلك فإنه سيكون أكثر صعوبة لالتقاط مجموعة متنوعة من الطلقات:

  • الصيادون ، الصيادون ، قواطع الشعر ، قاطعات الأشجار ، عوارض التزلج
  • لعروض الحية ، والمحادثات ، صب الشراب
  • الناس اجتماع الناس، ومشتريات في متجر، أونرافيلينجس، النقل في الأماكن التي حيث لا يمكنك القيام به القيام بإعادة
Man holding a dog
يمكنك فقط الحصول على فرصة واحدة الفيلم قبله فيرين.

4. من يريد أن يفعل الفيلم؟

بمجرد أن تقرر موضوعًا ، وأنت واثق تمامًا من أن التصوير قابل للتنفيذ - على سبيل المثال ، الشخص الذي يتخيل شخصيات أنيمي للتسلية (ولكن أيضًا نوعًا من الجد) - كل ما تحتاج إليه هو الشخص المناسب.  ويفضل أن يكون شخصًا كبيرًا في التواصل ، لديه إمكانات مرئية رائعة ، وهو متاح للتصوير يوم السبت. كما أنه مستعد للسماح لك بحياتك لمدة يوم واحد ، ثم مشاركتها في فيديو مدته 3 دقائق على Youtube.

واو ، ألا يبدو هذا كثيرًا ليطلبه؟ قد تظن أنك ستبدأ بشخص واقعي مثير للاهتمام أولاً ، بدلاً من فكرة الشخص ، ربما شخص تعرفه بالفعل. وهذا صحيح ، فالكثير من صانعي الأفلام لا يتفرعون من دائرة أصدقائهم وعائلاتهم للموضوعات ، جزئياً لأنك تسأل الكثير من الناس ، ولكن أيضاً لأنه يمكن أن يشعر المرء بالعجز عن العثور على شخص غريب تمامًا يناسب فكرة شيء ما تبحث عنه ، سواء في منطقتك أو على بعد آلاف الأميال.

الحصول على لقاء الناس بعنف مختلفة خارج منطقة الراحة الخاصة بك، حيث يمكنك الحصول على لمعرفة المزيد عن حياتهم والعواطف، وثم مشاركة قصصهم مع العالم--أليس ذلك لماذا نحن نفعل ذلك؟ وإذا يمكنك تذكير نفسك أن، أحد، الناس يحبون الاهتمام، وهما، فيلم وثائقي قصير، سينمائية فيديو عنهم يمكن هدية لا تصدق لهم للمشاركة مع الأصدقاء والعائلة حتى سنوات في وقت لاحق، ثم يمكنك الحصول على الماضي الخوف من طرح الكثير من الغرباء.

التعرف على أشخاص مختلفين خارج منطقة راحتك ، حيث يمكنك التعرف على حياتهم وعواطفهم ، ثم مشاركة قصصهم مع العالم - أليس هذا هو سبب قيامنا بذلك؟ وإذا ذكرت نفسك أن أحدًا يحب الناس الاهتمام ، وأن مقطعًا فيديو وثائقيًا سينمائىًا قصيرًا عنهم يمكن أن يكون هدية رائعة لهم لمشاركتهم مع أصدقائهم وعائلاتهم حتى بعد مرور سنوات ، ثم يمكنك تجاوز الخوف من تطلب الكثير من الغرباء.

Older woman bowling
إقناع الغرباء أنها تجعل موضوع وثيقة العظمى يستحق كل هذا الجهد.

في بعض الأحيان يمكن أن يكون الناس الذين لا أعتقد لنفسها أنها دوكورثي الأكثر الهاما وأصيلة في الفيديو. ولكن لديك لإقناعهم بالمشاركة، الذي ينطوي عادة على شرح كيفية الأمر سيستغرق فترة طويلة، ما هدفك، الذي كنت، وتقديم بعض الأمثلة من أشرطة الفيديو المماثلة. ولكن لا يزال، قد يكون بعض الناس ويرديد بها مع الطلب الخاص بك، خاصة إذا كان لديك اسم غريب والاتصال عبر الولايات المتحدة من ألاسكا.

ومع ذلك ، يمكنك تسهيل الحياة من خلال البحث عن الأشخاص المهتمين فعليًا بمقطع فيديو عن أنفسهم ، أو يمكنهم استخدام أحدهم لفائدتهم بطريقة ما ، مثل:

  • أصحاب الأعمال الصغيرة
  • منظمات غير ربحية
  • حشد تمويل المشاريع
  • الفنانين، والموسيقيين، والناس الذين يعتاشون من حرفتهم

ضع في اعتبارك أيضًا أن هناك بعض الأشخاص الذين يمكن أن يكونوا متحمسين لفيديو مجاني ، وسوف يسيطرون على الفيديو الخاص بك من خلال نقاطهم ومقترحاتهم. إنه أمر مفهوم - يمكن أن يكون الفيديو مهمًا حقًا لنشاط شخص ما - ولكن ربما تريد تجنب هذه الموضوعات إلى أن تبدأ في فرض رسوم على خدماتك. بالإضافة إلى ذلك، إذا قمت بإجراء شريط فيديو حول الشركة أو المنظمة، في محاولة لاختيار موضوع الذي يعمل على مستوى الأرض أو أي شخص ولكن المدير التنفيذي، ورئيس أو مدير التسويق. من الصعب جعل الخاص بك وثائقي ملهمة عن شركة يشعرون بأي شيء ولكن عندما تالفة الرسالة تأتي من عالية.

5. الاتصال والقيام به

الآن بعد أن قمت باختيار نوع الموضوع الخاص بك - تذكر شخص أنيمي تأثيري؟ - حان الوقت للبحث عن أشخاص فعليين للاتصال بهم ، والاتصال بالمنزل على شخص ، والاتصال.  يمكن أن يكون هذا الجزء بريًا ويقودك في جميع الاتجاهات ، لذلك عندما يسألك موضوعك النهائي ، "كيف سمعت عني؟" كل ما يمكنك فعله هو الضحك مجنونًا وقول "Google".

لأن هذا هو المكان الذي يحدث فيه كل شيء. أنت google ، تجد مجموعات الفيسبوك ، وقراءة قصص الأخبار القديمة ، والمسح الضوئي من خلال المنتديات الهاوي ، ومشاهدة أشرطة فيديو يوتيوب. استمر في البحث والتعلم وإزالة الأعشاب الضارة حتى تعتقد أن لديك اسمًا. 

العثور على معلومات الاتصال لأن شخصا واحداً يمكن أن تكون سهلة أو صعبة، اعتماداً على إذا أنهم نشط على شبكة الإنترنت. إذا كان لديهم حساب على ألفيس بوك، إرسال رسالة إليهم، ودفع بالتأكيد فيسبوك 1.00 دولار للوصول إلى علبة الوارد الخاصة بهم، وأﻻ فسوف تختفي الرسالة الخاصة بك.

الدفع الدولار، أو الرسالة الخاصة بك لن يرجح أن ينظر الشخص الذي كنت الاتصال.

إذا كانت المدرسة قديمة ، فسيتعين عليك العثور على رقم هاتف. تعمل White Pages أحيانًا ، ولكن في أكثر الأحيان ، ستضطر إلى دفع Spokeo على مضض للحصول على حساب ، لكشف النقاب عن أرقام الهواتف التي يخفيها White Pages.

الآن أنت جاهز للاتصال وجعل مقدمة الخاص.

ماذا لو كان الموضوع ينتهي ، بعد كل هذا ، غير راغب أو غير واضح أو غير مناسب تمامًا؟ يمكن أن يحدث ذلك ، ولا تريد أن تلتزم مبكرا. وإليك طريقة سهلة كيف:

"مرحبا ، أنا أتطلع لعمل فيلم وثائقي قصير عن cosplayers أنمي في منطقتنا ، وسمعت عنك وتساءل عما إذا كان يمكنك مساعدتي في تحديد عدد قليل من الناس الذين يمكن أن يكون مناسبا."

بعد أنها تشير إلى شخص آخر مع "الكثير من القصص"، يمكنك تشغيل المحادثة لهم. "حسنا، ماذا عن لك، ما هي قصتك؟ كيف تحصل على المشاركة؟ " أنت كنت تجري الآن مناقشة ما قبل مقابلة، وإذا سارت الأمور جيدا، كنت أقول لهم أنهم الصوت المثالي وأسأل إذا كانوا يريدون المشاركة. إذا أنه لا يبدو أنه يجري العمل، يمكنك يرجى لهم الشكر على العملاء المتوقعين والانتقال إلى جهات اتصال أخرى.

بمجرد اكتشاف موضوع صلب ، ستحتاج إلى العثور على يوم ووقت لتصوير ما يناسبهم ، ولكن أيضًا مثالية للتصوير. "متى يكون الوقت الذي تقوم فيه عادة بعمل شيء ما؟" أو "عندما سيكون لدى معظم الفرص لتصوير فيلم لك في العمل؟" وهذا عندما تبدأ بإلقاء النشاط الخاص بك يمكنك سوف يكون تصوير-بل فقط على نطاق واسع-وتبدو متنوعة في العمل ومكان. "بذلك، ربما نحن يمكن أن يطلق النار عليك في المنزل يحاول في أزياء مختلفة من 1-03:00 م، ثم سيرا على الأقدام إلى مخزن هزلية والحصول على بعض الطلقات من يمكنك التصفح، ثم القيام بمقابلة وبه 06:00 م؟"

الأمر كله يستحق كل هذا العناء في النهاية ، وسوف تصنع أفلامًا وثائقية عن الغرباء العشوائيين الذين لم تلتق بهم أبداً ، والناس الذين يمكن أن تتعلم منهم وتستلهم منهم. وخلال رحلتي الأخيرة لبرنامج تلفزيوني "ايندي أميركا"، ذهبنا إلى اوربانا شامبين، وشريكي في الجريمة جيلمور ترافيس وأردت قصة عن ارتفاع طالب أو خريج من جامعة إلينوي. أردنا شخصًا كان يفعل شيئًا غير تقليدي. وجدنا قصة ملكة جمال Possible ، فريق من النساء الشابات الذين يعملون على تصنيع الدمى لإلهام الفتيات الصغيرات لتحقيق أحلامهن. الانتباه إلى النشاط-وصلنا بالكاد أي طلقات دمية، أو التصنيع--ولكن نحصل على مجموعة متنوعة من الطلقات والأماكن. وأعتقد أنه يعمل، حتى مع تناول البيتزا لنشاط ما.


Advertisement
Advertisement
Advertisement
Advertisement
Looking for something to help kick start your next project?
Envato Market has a range of items for sale to help get you started.