Unlimited AE and Premiere Pro templates, videos & more! Unlimited asset downloads! From $16.50/m
Advertisement
  1. Photo & Video
  2. Shooting
Photography

إلتقاط مناظر متعددة في جلسة تصوير على موقع نمط الحياة

by
Difficulty:AdvancedLength:LongLanguages:

Arabic (العربية/عربي) translation by Bader Saqqa (you can also view the original English article)

توجهت مؤخراً إلى جيمس ريفر في ولاية فرجينيا للقيام بجلسة تصوير مع راين، أحد عارضي الازياء الذين أعمل معهم بينما أتابع رؤيتي التجارية. نظراً لأننا نتطلع إلى إضافة نمط حياة أكثر إلى ترسانتنا، وكنت أبحث عن موقع للتصوير على أي حال، لقد كان مربحاً. في هذا البرنامج التعليمي، سأنظر الى ماذا هو نمط الحياة بالفعل، والإنتاج المسبق الذي تم تصويره، وكيف استخدمت الموقع في اليوم للحصول على مظاهر متعددة، بالإضافة إلى العديد من القرارات التي تتطلب اتخاذ إجراء بسرعة على جلسة تصوير مثل هذه.


1. ما هو نمط الحياة؟

تصوير نمط الحياة يمكن أن يبدو وكأنه نوع غامض. بعد كل شيء، يمكن أن يعني حرفيا أي شيء، وإلى حد ما يفعل. قد يبدو هذا المصطلح وكأنه لا معنى له، إذا كان يعني كل شيء، وهكذا اعتدت التفكير. لكن مع مرور الوقت جئت للتفكير في أنه عندما يتم اعتباره من الزاوية الصحيحة، فإنه يخدم غرضاً.

إن "نمط الحياة" في هذا السيناريو الإعلاني هو مجموعة محددة من الظروف التي يختار فيها شخص ما العيش فيها، أو يحاول تحقيقه. وبالتالي، فهي ليست ببساطة "ما يفعله الناس"، بل "ما الناس  تريد أن تفعل." لذلك يتم تعريف التصوير الفوتوغرافي لأسلوب الحياة التجاري بشكل أساسي بأنه "يصور الاهتمام التجاري كنشاط مرغوب فيه".

بمجرد أن يكون لدينا هذا التعريف، من السهل معرفة نمط الحياة. الأجهزة الإلكترونية التي يريد الناس استخدامها، ومحلات البقالة التي يريدون التسوق فيها، والوجهات السياحية التي يريدون زيارتها. والغرض النهائي هو تقديم منتج، أو تعريف فضفاض "للمنتج"، كضرورة من أجل تحقيق ما تحمله الشخصيات الموجودة في الصورة. بمعنى آخر، إنه تسويق الأشخاص.


2. المفهوم والخزانة

كان مفهوم هذا التصوير عبارة عن عمل مستمر منذ إنشائه، ولم يتم إغلاق أي شيء حتى الوصول إلى نقطة التصوير نفسها. كانت الفكرة العامة الجارية هي القيام بنزهة كبيرة نسبياً، ولكن مضاعفة في الصور لجعل وقت السفر أكثر جدير بالاهتمام.

منذ أن كان لدينا موقع ريفي في الاعتبار، كنت أرغب في القيام بنوع من المشي في الهواء الطلق/ركوب الدراجات/مراقبة الطيور للسعي لنظرة في الهواء الطلق. أحبّ راين الفكرة وقال إنه يمكنه الخروج بشيء ما، لذا تركته إلى أجهزته الخاصة.

كانت فكرتي الأخرى هي الرياضة. في حين لم يكن راين مهتماً في البداية بعروض أزياء الرياضة، فهو يتدرب ليصبح مدرباً شخصياً ويتمتع بالرياضة، لذلك اعتقدت أنه سيكون مناسباً تماماً لملفه. لم أكن أبحث عن الكثير في الحركة هنا، ربما الركض قليلاً. منذ أن بدأت التصوير الفوتوغرافي لنمط الحياة الرياضي في بيع الملابس الرياضية بشكل عام، سألته عما إذا كان بإمكانه أن يتوصل إلى ملابس ذات علامة تجارية واحدة، وذهب ليعرف ما يمكن أن يفعله.

locationlifestyle_01

كما ظهر في اليوم، كان قد أتى بنطلون جينز مدني وقميص منقوش حديث لمظهره في الخارج. ليس هذا ما كنت أتوقعه، ولكني أحب حقاً التقارب بين التطور الحضري على الملابس التقليدية في الهواء الطلق ضد المناطق الريفية الفعلية في الهواء الطلق. ستعمل على ما يرام لمخزن الأقسام أو المواد التسويقية لمخرج الملابس الحضرية.

locationlifestyle_02

خزانة الملابس الرياضية تبين انها جيد جداً. لا أعرف كم أنفق على التحضير لهذا التصوير مقابل المبلغ الذي يملكه بالفعل، ولكن راين بدا رائع بالمنتزه مع سروال ركض رمادي وكنزة، نظام روكي، قميص مضغوط، شورت طويل وأحذية رياضية. كان رئيساً لكل شيء في نايكي. لقد اقترحت إما نايكي أو أديداس أو أندر أرمور، أيهما كان أرخص وأسهل.

لذا، كان المفهوم بسيطاً إلى حد ما، واكتملت خزانة الملابس. ولكن بينما كان راين يبحث عن ملابس، كنت بحاجة للعثور على موقع.


3. الاستطلاع لموقع

ادخل Google Maps. من خلال ميزة "التجوّل الافتراضي"، وعرض القمر الصناعي بزاوية 45 درجة، والصور المضمنة والقدرة على السفر على الفور على بعد مئات الأميال، تعد هذه الأداة مثالية للاستطلاع المبدئي. انتهى الأمر كونه الاستطلاع الوحيد لهذه الجلسة، حيث لم يكن لدي أو راين الوقت لسفر ساعة أو نحو ذلك إلى الموقع.

locationlifestyle_03

قضيت بضعة أيام أبحث في جميع أنحاء Roanoke وLynchburg على مواقع مثيرة للاهتمام، سواء في المناطق الحضرية والريفية. عندما ذكر راين أنه كان في السابق إلى نهر جيمس واعتقد أنه سيكون موقعاً جيداً، نظرت اليه. إنها بطول 400 ميل، لكنني كنت أبحث على وجه التحديد في المنطقة الواقعة في الجبال.

عندما وجدت أن Blue Ridge Parkway يتقاطع مع النهر، شعرت بأنني وجدت المكان. كنت متأكداً إلى حد كبير بأنها موقع التصوير على بعد بضعة أميال. لم أتمكن من رؤية الموقع بالتحديد بسبب قيود الوصول إلى StreetView بالسيارة، لكنني نظرت إليها من عدد من الزوايا من الطرق القريبة المختلفة، واستكشفت المنطقة المحلية قدر الإمكان. كنت مقتنعا إلى حد ما. كان الجانب الأكثر واعداً هو رؤية أن الجسر يمتد من الشرق إلى الغرب، مما يمنحني إضاءة خلفية قوية على الجسر.

locationlifestyle_04

قمنا بعمل نظرة سريعة لدى وصولنا إلى موقع التصوير من الاعلى الى اسفل الطريق قليلاً، وجولة سريعة حول الحديقة الصغيرة بالقرب من الجسر قبل التغيير الأول لراين. وجدنا العديد من المناطق المناسبة، ووضعنا ترتيب للتصوير عليهم.

أولاً، كنا سنفعل السياج بالقرب من الماء، لأنه كان الأقرب، ثم إلى الأسفل بالقرب من المجرى الصغير بينما كنا ننتظر أن تسقط الشمس أكثر، ثم على الجسر لاستخدام الشمس المنخفضة لصالحنا، ثم على بعض خطوات لأنه لا يحتاج على وجه التحديد الإضاءة المباشرة.


4. النظرة الأولى: الريف المعتاد

بعد العودة إلى السيارة لراين لتغيير ملابسه الى مظهره الأول، توجهنا إلى سياج ريفي لطيف على طول بعض الأشجار من النهر.

locationlifestyle_05

لقد قررت بالفعل أن أسافر بأخف الأمتعة من أجل هذا التصوير، ولم يكن لدي سوى ضوء السرعة ومظلة ومنصة. لم أكن أرغب في استخدامها بعد منذ أنني لم أحضر جيل CTO له ليتصادم بشكل رهيب مع الشمس، مما يدمر تأثير الوهج الخريفي الدافئ الذي كنت أبحث عنه.

بما أنني لم يكن لدي أي عاكس أو مساعد ليمسك به، فإن هذا الضوء سيكون طبيعياً على طول الطريق. لقد تأكدت من أن الكاميرا الخاصة بي كانت تقوم بقياس الوضع في الوضع الموضعي حتى أتمكن من الحصول على معلومات التعريض الدقيق في ظروف الإضاءة القصوى، والتقطت بضع الصور من الرأس والكتف الأساسية للبدء بالجلسة.

locationlifestyle_06

سرعان ما أدركت أن أولوية الفتحة لن تنجح. تحريك نقطة مركز التركيز بعيداً عن جزء من الوجه أردت أنها تعرض بشكل صحيح في الكاميرا بعنف تحت أو فوق العرض، وضغط قفل التعرض لأول مرة يعني كنت أفتقد تلك اللحظات الحرجة في تشكل والتعبير وأتطلع له. لذا، حصلت على قراءتي من الجزء المضاء من وجهه وتحولت إلى الوضع اليدوي لبقية التصوير.

The green dot is where the camera is spot metering from.
النقطة الخضراء هي المكان الذي تنتقل فيه الكاميرا من الموقع. أشجار مظللة أو أوراق مشرقة وماء.

كنت أتطلع إلى استخدام خط السور كدليل من خلال الإطار، مع شكل وقوام قوي، مع وضع راين حول النسبة الذهبية لخلق شعوراً إيجابياً ومريحاً في المشاهد دون وعي. كما ستسهم الألوان الدافئة في أوراق الشجر المحيطة في ذلك.

It would be fun if cameras would offer this as a viewfinder option!
سيكون من الممتع إذا كانت الكاميرات تقدم هذا كخيار عدسة الكامير!

انتقلنا إلى مجرى صغير قريب، تجولنا على طول الضفة حتى وجدنا بقعة جيدة للوصول إلى الماء. الضوء المرقط الذي يأتي من خلال المظلة هنا، الانعكاسات في الماء، والشجرة المشوقة كلها تضاف إلى تسلسل جيد من اللقطات أثناء تحركي حول الزوايا المثيرة للاهتمام داخل البيئة.

مثل بقية هذه الصورة، على الرغم من كونها جميلة، كان لا يزال من الصعب جداً التقاطها بسبب النطاق الديناميكي المتطرف داخل المشهد والمحيط المزدحم.

locationlifestyle_09

لبضعة لقطات نهائية، انتقلنا إلى الجسر نفسه. الطريق على أعلى كان أكثر انشغالاً مما كنت أعتقد أنه سيكون في منتصف أي مكان، لكننا محظوظين ووجدنا أن هناك جسر للمشاة معلق في الأسفل. هذا أعطاني هندسة أفضل للعمل، لأنه لم يكن لدي الآن الاسوار الجانبية للعمل فقط ولكن أيضا "سقف" أعلاه، وكلها تعمل في نفس الاتجاه وتضيف إلى المنظور.

locationlifestyle_10

كانت الشمس لا تزال عالية بما يكفي لتكون شبه مباشرة وتنتج بعض التوهج الجانبي في العدسة عند هذه النقطة، لذلك استفدت من ذلك لمصلحتي لهذه النظرة. بمجرد أن بدأت في التحرك، اخترت الوقت لهذه النظرة.


5. النظرة الثانية: روكي

بعد رحلة سريعة إلى السيارة لتغيير راين إلى المعدات الرياضية وأنا لأخذ معدات الإضاءة، عدنا إلى الجسر. كان هناك أناس هناك عندما عدنا، لذلك انتظرنا حركة السير أن تنتهي في حين أخذت بعض اللقطات التجريبية للحصول على التعرض الجديد.

انتهى الأمر إلى حدٍ بعيدٍ إلى حدٍّ ما مع ظروف الإضاءة الأكثر تطرفاً تحت الجسر. كنت أحاول في وقت واحد أن أبين السماء، والجانب السفلي من الجسر والعارض في وقت واحد، والتي أثبتت أنها مهمة مستحيلة إلى حد كبير. سوف يتطلب ذلك تقنية HDR، التي لم أقم بإعدادها ولم أكن أريد حقاً استخدامها في اللقطة المعينة التي كنت أتابعها على أي حال.

locationlifestyle_11

وبما أن السماء لم تكن مثيرة للاهتمام على أية حال، فقد قررت أنني سأفعل فقط استبدال السماء بالبريد، وركزت على تحسين نسبة الإضاءة بين راين والجانب السفلي من جسر الطريق. كان جسر الأقدام مضاءاً بالشمس على أي حال، لذلك لم أكن بحاجة إلى القلق بشأن ذلك.

بمجرد أن أحسب التعرض على الجانب السفلي من الجسر، ليس مشرق جداً أو سوف تهب السماء من كل مكان. أنا أيضاً في حاجة إلى الاحتفاظ بالتفاصيل عندما دفعت بعجلة. يمكنني التركيز على تعرض راين. ومع قدر معقول من إضاءة السماء، يمكنني استخدام الفلاش فقط لملء الظلال للاحتفاظ بالتفاصيل. لم أكن أرغب في جعلها صورة مفعمة بالحيوية، لذلك كان يجب الحفاظ على بعد مسافة قريبة من ضوء السرعة.

Terrible flash shot!
ضوء صورة سيئة!

وبمجرد الانتهاء من وضع بعض الأشياء، حاولنا الركض قليلاً، ولكن سحبي مصراع الكاميرا للظلال تحت الجسر يعني أن هذه دائماً ستكون ضبابية، بغض النظر عن مدى الرفع الثقيل الذي كان يقوم به الفلاش. بما أنني لم أكن في حاجة بشكل خاص إلى الجري على الجسر، قررت أن أقوم بتثبيته هناك. لذا، مع ذلك، قررنا الانتقال إلى الشكل التالي.


6. النظرة الثالثة: التحمل

في البداية حاولت بعض صور "إحماء" ثابتة، تبدو مثل التحضير لبداية جري. ومع ذلك، كان هناك سور يمر عبر الخلفية لم يعجبني.    الخلفية لم تكن تفعل أي شيء بالنسبة لي، كنت مقيد بين المنحدر صعوداً ومنحدر أسفل، وأوراق الشجر المتناثرة لأرضية متوسطة صاخبة. أنا فقط لم أشعر بذلك.

Yeah... It's just not going on here. Too many issues.
نعم، الأمر لا يحدث هنا، الكثير من الاخطاء.

لذا، مع هذا، بما أن الضوء كان يتلاشى بسرعة وكنا قريبون من الانتهاء لليوم، قررت أن أضغط على كل شيء وأذهب لالتقاط صورة حيوية على الخطوات صعوداً على جانب التل. تحولت من ISO200 إلى ISO800، فتحت العدسة من f/4 إلى f/2.8 وتأملت أن يكون كافياً لي أن أحصل على صورة واحدة جيدة على الأقل من التسلسل. كان من الصعب جداً رؤية حركة ضبابية على شاشة كاميرا في الموقع دون التوقف عن التقاط كل صورة فردية.

من أعلى الدرجات، يمكن أن أضع المظلة لتكون دفعة إضافية للسماء، وحصلت على زاوية لائقة على الدرج مع التواء للأسفل لم أستطع الحصول عليها من الأسفل. طلبت من راين الركض لبعض الخطوات، التي تبين أنها أصعب من المعتاد لأنها كانت أحجام غير منتظمة. ولأنني كنت بحاجة إلى نظرة حقيقية للألم والعزيمة، فقد قمت بجلعه يركض مراراً وتكراراً، حيث حصلت على صورتين أو ثلاث في كل مرة.

I got a handful of these too!
حصلت على مجموعة من هؤلاء أيضاً!

في أول جولتين من السباقات، كنت لا أزال أقوم بوضع اللمسات الأخيرة على نقطتي المفضلة، تحديد أفضل نقطة في شوطه حتى أصطدم بمصراع الكاميرا وموازنة الفلاش، لذلك لم أكن أهتم بالتعبير أو أي شيء. ستة أو سبعة سباقات، كانت الأمور تتحسن، ولكن لم نصل هناك بعد.

ربما 16 أو 17 في سباق لاحق، كنت على يقين من أن ما كنت بحاجة إليه قد حصلت عليه، لذلك أرسلته لأسفل مرتين! هو كان يدخل في التأرجح في هذه النقطة بالرغم من ذلك، وبدأ يضحك، لذا مع الضوء إلى حد كبير خافت، قررت انهاء اليوم، ونحن عدنا إلى السيارة.


7. الصور النهائية

لقد قمت بمعالجة كل هذه الصور باستثناء تلك التي سأقوم بعرضها على العمل في Photoshop أدناه.

locationlifestyle_15
locationlifestyle_16
locationlifestyle_17
locationlifestyle_18
locationlifestyle_19
locationlifestyle_20
locationlifestyle_21
locationlifestyle_22

8. مرحلة ما بعد الإنتاج



9. الصورة النهائية

عند الذهاب إلى هذا الموضوع، أردت معرفة ما إذا كان بإمكاني إنشاء صورة رياضية دون التقاط خلفية منفصلة ولوحات العارض، وأعتقد أنني كنت ناجحاً بشكل معقول هنا.

locationlifestyle_23

آمل أن تكون قد استمتعت بهذه النظرة إلى بعض القرارات التي تكمن وراء العملية برمتها لإضفاء ثمار الصورة. كان لدي الكثير من المرح في الخروج من الأستوديو!

الأسئلة؟ التعليقات؟ اذهب الى التعليقات أدناه!

Advertisement
Advertisement
Advertisement
Advertisement
Looking for something to help kick start your next project?
Envato Market has a range of items for sale to help get you started.

Advertisement
  1. Photo & Video
  2. Shooting
Photography

Shooting Multiple Looks on a Lifestyle Location Shoot

by
Difficulty:AdvancedLength:LongLanguages:

I recently went up to the James River, Virginia to do a location shoot with Ryan, one of the models I'm working with as I pursue my commercial vision. Since we're both looking to add more lifestyle to our arsenal, and I was looking for a location shoot anyway, it was a win-win. In this tutorial, I'm going to look at what lifestyle actually is, the preproduction that went into the shoot, and how I used the location on the day to get multiple looks, as well as the many decisions that require making on the fly on a shoot like this.


1. What is Lifestyle?

Lifestyle photography can seem like a nebulous genre. After all, it could mean literally anything, and to a certain extent it does. This umbrella term could seem like it's meaningless, if it means everything, and so I used to think. But over time I've come to think that when considered from the right angle, it does serve a purpose.

A "lifestyle" in this advertising scenario is a specific set of circumstances that someone is choosing to live within, or trying to achieve. Thus it's not simply "what people do," but "what people want to do." So commercial lifestyle photography is essentially defined as "depicting a commercial interest as a desirable activity".

Once we have this definition, it's easy to figure out what lifestyle is. The electronic devices people want to use, the grocery stores they want to shop at, the tourist destinations they want to visit. The ultimate purpose is to present a product, or a loose definition of "product," as a necessity in order to attain what the characters depicted within the image have. In other words, it's people-marketing.


2. Concept and Wardrobe

The concept for this shoot was a work in progress ever since its inception, and nothing really got locked down until the point of the shoot itself. The general idea going in was to do a relatively major outing, but double up on looks to make the travel time more worthwhile.

Since we had a rural location in mind, I wanted to do some kind of hiking/biking/birding outdoor pursuit look. Ryan liked the idea and said he could come up with something, so I left him to his own devices.

My other idea was sports. While Ryan wasn't initially interested in sport modeling, he's training to be a personal trainer and enjoys sports, so I thought it would be a good fit for his portfolio. I wasn't looking for much in the way of action here, maybe a little jogging. Since generally the point of sports lifestyle photography is selling sporting apparel, I asked if he could come up with a single-branded outfit, and he went off to see what he could do.

locationlifestyle_01

As it turned out on the day, he'd come up with an urban-jeans and modern-cut plaid shirt for the outdoor pursuit aspect of it. Not what I was expecting, but I really liked the juxtaposition of the urban twist on traditional outdoorwear against the actual rural outdoors. It would work just fine for a department store or urban clothing outlet's marketing materials.

locationlifestyle_02

The sports wardrobe turned out fantastically well. I don't know how much he spent preparing for this shoot versus how much he already owned, but Ryan knocked it out of the park with a grey jogging pants and hoodie combo, Rocky-style, a compression shirt, long shorts and running shoes. He was head to toe in Nike. I'd suggested either Nike, Adidas or Under Armour, whichever was cheaper and easier.

So, the concept was fairly simple and the wardrobe worked. But while Ryan was hunting down wardrobe, I needed to find a location.


3. Location Scouting

Enter Google Maps. With StreetView, 45 degree satellite view, embedded photos and the ability to instantly travel hundreds of miles, it's the perfect tool for preliminary scouting. It ended up being the only scouting for this shoot, as neither me nor Ryan had time to travel the hour or so out of the way to the location.

locationlifestyle_03

I spent a couple of days looking all around Roanoke and Lynchburg for interesting locations, both urban and rural. When Ryan mentioned he'd once been to the James River and thought it would be a good location, I looked into it. It's about 400 miles long, but I was looking specifically at the area in the mountains.

When I found that the Blue Ridge Parkway intersected the river, I felt like I'd found the place; I was pretty much guaranteed a shooting spot within a couple of miles. I couldn't see the exact location due to the limitations of StreeView car access, but I looked at it from a number of angles from various nearby roads, and explored the local area as much as possible. I was fairly convinced. The most promising aspect was seeing that the bridge runs east-west, giving me a strong backlight for shots on the bridge.

locationlifestyle_04

We did a quick scout upon arrival at the shoot up and down the road a little, and a quick walk around the little park near the bridge before Ryan's first change. We found several suitable areas, and figured out an order in which to shoot them.

First we'd do the fence near the water, because it was closest, then down near the little stream while we waited for the sun to drop some more, then on the bridge to use the low sun to our advantage, then on some steps because it didn't specifically need direct lighting.


4. First Look: Rural Casual

After returning to the car for Ryan to change into his first look, we headed for a nice rustic fence along some trees by the river.

locationlifestyle_05

I'd already decided to travel ultra-light for this shoot, and only had a speedlight, umbrella and stand. I didn't want to use it yet since I hadn't brought a CTO gel for it so it would clash horribly with the sun, ruining the warm autumnal glow effect I was looking for.

Since I had no reflector nor assistant to hold it with me, this one would be natural light all the way. I made sure my camera was metering in spot mode so I could get exact exposure information in the extreme lighting conditions, and shot a couple of basic head-and-shoulder portraits to ease into the session.

locationlifestyle_06

I soon realised that aperture priority wasn't going to work. Moving the centre focusing dot away from the part of the face I wanted to expose correctly on made the camera wildly under or over expose, and hitting exposure lock first would mean I'd miss those critical moments in pose and expression I look for. So I got my reading from the lit part of his face and switched to manual for the rest of the shoot.

The green dot is where the camera is spot metering from.
The green dot is where the camera is spot metering from. Shaded trees or bright leaves and water.

I was looking to use the line of the fence as a guide through the frame, with strong form and texture, with Ryan placed around the golden ratio to subconsciously create a positive, comfortable feeling in the viewer. The warm tones in the surrounding foliage would also contribute to this.

It would be fun if cameras would offer this as a viewfinder option!
It would be fun if cameras would offer this as a viewfinder option!

We moved down to the small stream nearby, wandering along the bank until we found a good spot to get to the water. The dappled light coming through the canopy here, the reflections in the water, and an interesting tree all added up to a good sequence of shots as I moved around looking for interesting angles within the environment.

Like the rest of this shoot, despite being pretty, it was still very difficult to capture due to the extreme dynamic range within the scene and busy surroundings.

locationlifestyle_09

For a few final shots, we moved onto the bridge itself. The road on top was busier than I had thought it would be in the middle of nowhere, but we got lucky and found that there's a footbridge suspended underneath. This gave me even better geometry to work with, since now I not only had the side railings to work with but also a "roof" above, all running in the same direction and adding to the perspective.

locationlifestyle_10

The sun was still high enough to be semi-direct and produce some side-flare into the lens at this point, so I used that to my advantage for this look. Once it started moving around, I called time on this look.


5. Second Look: Rocky

After a quick trip back to the car for Ryan to change into the sports gear and me to grab the lighting gear, we moved back to the bridge. There were people there when we got back, so we waited for the foot traffic to die down while I took some test shots to get my new exposure.

This ended up being fairly irrelevant with the even more extreme lighting conditions under the bridge. I was trying to simultaneously expose for the sky, the underside of the bridge and the model all at once, which proved to be a pretty much impossible task. It would require HDR, which I wasn't set up for and didn't really want to use for the particular shot I was after anyway.

locationlifestyle_11

Since the sky wasn't all that interesting anyway, I decided that I would just do a sky replacement in post, and concentrated on perfecting the lighting ratio between Ryan and the underside of the road bridge. The foot bridge was adequately lit by the setting sun anyway, so I didn't need to worry about that.

Once I'd figured out the exposure on the underside of the bridge, not too bright or the blown out sky would bleed everywhere. I also needed to retain the detail when pushed around in post. I could focus on Ryan's exposure. With a reasonable amount of sky lighting him, I could use the flash just to fill in shadows to retain detail. I didn't want to make it a strobist portrait, so his distance to the speedlight had to be carefully maintained.

Terrible flash shot!
Terrible flash shot!

Once some poses were done, we tried a little jogging, but my dragging the shutter for the shadows under the bridge meant that these always came out blurry, regardless of how much heavy lifting the flash was doing. Since I didn't really particularly need a running shot on the bridge, I decided to wrap it up there. So with that, we decided to move on to the next look.


6. Third Look: Endurance

Initially I tried some "warming up" stationary portraits, looking like preparation for the beginning of a trail run. However, there was a railing running through the back that I didn't like. The background wasn't doing anything for me, I was constrained between a cliff up and a cliff down, and the sparse foliage made for a noisy middle ground. I just wasn't feeling it.

Yeah... It's just not going on here. Too many issues.
Yeah, it's just not going on here, too many issues.

So with this one, since the light was fading fast and we were close to wrapping for the day, I decided to just push it all out and go for a gritty action shot on the steps up the hillside. I switched from ISO200 to ISO800, opened the lens from f/4 to f/2.8 and hoped that it would be enough for me to grab at least one good shot from the sequence. It was pretty hard to see motion blur on the camera LCD on-site without stopping to chimp every single image.

From the top of the steps, I could set the umbrella to be an extra boost for the sky, and got a decent angle on the stairs twisting down that I couldn't from the bottom. I had Ryan jog up a couple of flights of steps, which turned out to be even harder than normal because they were irregular sizes. Since I needed a real look of pain and determination, I had him run it again and again, getting about two or three shots per run.

I got a handful of these too!
I got a handful of these too!

The first couple of runs I was still finalising my vantage point, determining the best spot on his run to hit the shutter and balancing the flash, so I wasn't paying attention to expression or anything. Six or seven runs in, things were improving, but still not quite there yet.

Maybe 16 or 17 runs later, I was pretty sure I had what I needed in the can, so I sent him down for two more runs! He was getting into the swing of it at this point though, and started laughing, so with the light pretty much dead, I called it for the day, and we headed back to the car.


7. Final Images

I've processed all of these except the one I'm going to demonstrate the post work on in Photoshop below.

locationlifestyle_15
locationlifestyle_16
locationlifestyle_17
locationlifestyle_18
locationlifestyle_19
locationlifestyle_20
locationlifestyle_21
locationlifestyle_22

8. Post-Production



9. Final Image

Going into this I wanted to see if I could make a composite-like sports image without shooting separate background and model plates, and I think I was reasonably successful here.

locationlifestyle_23

I hope you've enjoyed this look at some of the decisions behind the whole process of bringing an image to fruition. I had a lot of fun getting out of the studio!

Questions? Comments? Hit up the comments below!

Advertisement
Advertisement
Looking for something to help kick start your next project?
Envato Market has a range of items for sale to help get you started.